قائمة الموقع
فئة القسم
الاخبار [242]
معاً نبني الوطن [6]
صحيفة صوت الجنوب [2]
اخبار عربية ودولية [5]
اخبار الاقتصاد [5]
اخبار الرياضة [4]
تصويتنا
رأيك بالموقع
مجموع الردود: 15
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
    آخر الأخبار <div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.adamazer.com/" title="">amazon banners</a></div>
الرئيسية » 2014 » أبريل » 28 » منتسبو الأجهزة الأمنية يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب الجديد
10:56 AM
منتسبو الأجهزة الأمنية يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب الجديد

 

توجه صباح اليوم منتسبو الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفهم في جميع المحافظات العراقية ما عدا إقليم كردستان الى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الاقتراع الخاص بانتخابات مجلس النواب الجديد.

وذكر مسؤولين بمكتب مفوضية الانتخابات في البصرة إن أعداد المقترعين في تزايد مستمر، وان عملية الانتخاب تسير وفق ما تم التخطيط له مسبقا، مبينين أن الإقبال يعد جيدا لحد الآن.

الى ذلك قال مدير المكتب حازم الربيعي إن المفوضية هيأت ثلاثة وأربعين مركزا انتخابيا بواقع مئة وثلاث وستين محطة  اقتراع وتم تخصيصها بالقرب من المراكز العسكرية لسهولة ذهاب المنتسبين للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن ثلاث مكاتب انتخابية تم تخصيصها للتغطية الإعلامية.

كما اوضح الربيعي أن مكتب المفوضية في البصرة قام بإرسال أكثر من 4000 بطاقة ناخب إلى المناطق الساخنة في الانبار أو الموصل أو بغداد ليتسنى لمنتسبي الأجهزة الأمنية المشاركين في العمليات العسكرية هناك الإدلاء بأصواتهم اليوم لصالح مرشحي محافظة البصرة لانتخاب مجلس النواب المقبل.

كما اشار مدير مكتب مفوضية انتخابات البصرة عن أن الكوادر الطبية والتمريضية الذين تتزامن خفاراتهم في مستشفيات المحافظة مع يوم الاقتراع العام سيتمكون اليوم من الإدلاء بأصواتهم لاختيار البرلمان المقبل.

وفي محافظة ميسان أعلن مدير مكتب انتخابات المحافظة جعفر كاظم أن قرابة 6480 بطاقة ناخب الكترونية خاصة بمنتسبي الجيش العراقي عن محافظة ميسان أرسلت إلى أصحابها في محافظات الانبار ونينوى وبغداد للمشاركة في التصويت الخاص اليوم الاثنين.

وقال كاظم إن باقي منتسبي الأجهزة الأمنية من الشرطة والدوائر الأمنية الأخرى والبالغ عددهم 26260 منتسبا سيصوتون في 17 مركزا انتخابيا خصصت بالقرب من أماكن تواجدهم لتحقيق عنصر الانسيابية وبالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة.

وأضاف كاظم أن اليوم سيشهد تصويت نزلاء سجن العمارة المركزي والراقدين في مستشفيات مدينة العمارة بطريقة (الظرف المشروط ) عن طريق فرق جوالة تابعة للمفوضية.

وفي ذي قار يشارك اكثر من ثلاثين الف عنصر امني من منتسبي الجيش والشرطة والنزلاء في المستشفيات والسجون بالاقتراع الخاص فيما ذكر مدير مكتب انتخابات المحافظة حازم الرديني ان عدد المراكز الانتخابية التي فتحت ابوابها صباح اليوم 15 مركزا انتخابيا وبواقع 82 محطة اقتراع بالإضافة الى فتح ثمانية مراكز انتخابية في مستشفيات المحافظة مع مركزي اقتراع في سجن الناصرية المركزي.

أما في محافظة واسط فقد أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة عن شمول 27 ألف ناخب يمثلون القوات الأمنية ضمن قاطع المحافظة سيتوجهون اليوم الاثنين لانتخاب مرشحيهم في عملية التصويت الخاص.

وقال مدير المكتب صلاح حسن إن الناخبين ضمن عملية التصويت الخاص في المحافظة سيدلون بأصواتهم من خلال 16 مركزا انتخابيا في عموم المحافظة، مبينا أن تلك المراكز توزعت بواقع سبعة مراكز في مدينة الكوت ومركزين اثنين في قضاء الصويرة ومركز آخر في قضاء الحي وثلاثة مراكز ضمن قضاء النعمانية إضافة إلى مركزين آخرين في قضاء بدرة ومركز واحد في قضاء العزيزية.

وفي ما يخص أعداد الناخبين المشمولين في عملية التصويت العام أكد حسن إن إن نحو 623 ألف ناخب من أصل 690 ألف في عموم المحافظة سيكون من حقهم المشاركة في التصويت العام، موضحا أن اعتماد هذه الأعداد جاء بموجب البطاقات التي تم توزيعها بين الناخبين.

وفي محافظة المثنى وضعت مديرية شرطة المحافظة آلية خاصة لتوقيتات توجه المنتسبين لغرض الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى اليوم.

وقال ضابط ارتباط مفوضية الانتخابات العقيد خالد عجيل إن تحرك المنتسبين سيتم وفق نظام الوجبات لتلافي عدم التأثير على واجبات القوات الأمنية المكلفة بحماية المراكز.

وأضاف عجيل أن الخطة الأمنية الخاصة بحماية المراكز الانتخابية ونقل الصناديق بعد الانتهاء من عملية التصويت دخلت حيز التنفيذ بمشاركة كافة أقسام مديرية الشرطة مشيرا إلى أن غرفة العمليات العليا ستشرف على كافة القطاعات ومعالجة أي خرق امني قد يحصل.

الفئة: الاخبار | مشاهده: 144 | أضاف: vsiradiofm | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  أبريل 2014  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930
آرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • البث المباشر
  • البث المباشر رابط أخر
  • قناة الاذاعة على اليوتيوب
  • Facebook
  • Twitter
  • رفع الملفات
  •  
     
    Copyright MyCorp © 2024
    تستخدم تكنولوجيا uCoz