قائمة الموقع
فئة القسم
الاخبار [242]
معاً نبني الوطن [6]
صحيفة صوت الجنوب [2]
اخبار عربية ودولية [5]
اخبار الاقتصاد [5]
اخبار الرياضة [4]
تصويتنا
رأيك بالموقع
مجموع الردود: 15
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
    آخر الأخبار <div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.adamazer.com/" title="">amazon banners</a></div>
الرئيسية » 2014 » أبريل » 28 » منظمة تموز تسجل عشرات الخروقات في الاقتراع الخاص بالمراكز الانتخابية في عموم المحافظات
8:58 PM
منظمة تموز تسجل عشرات الخروقات في الاقتراع الخاص بالمراكز الانتخابية في عموم المحافظات

سجلت منظمة تموز للتمنية الاجتماعية الخاصة بمراقبة التصويت الخاص لانتخابات مجلس النواب عدة خروقات خلال الاقتراع الخاص اليوم في جميع المحافظات العراقية.

وذكر بيان للمنظمة اليوم إن المنظمة سجلت في محافظة البصرة تأخر عملية التصويت بسبب بطء عمل جهاز قارئ البطاقة الإلكترونية، وعطل جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز انتخابي في قضاء الزبير.

فيما سجلت المنظمة خروقات في محافظة واسط تمثلت بوجود لافتة على جدار مركز موسى بن نصير لكتلة الأحرار، وقيام مرشح من قائمة تنظيم الداخل بتوزيع مبالغ مالية بحدود 50 ألف دينار وكارت اتصال على الناخبين.

وفي محافظة المثنى، سجلت المنظمة القيام بالدعاية لقائمة الإصلاح والمواطن قرب مركز الشموع.

أما في محافظة بابل فسجلت المنظمة محاولة مجموعة من الجنود التصويت في المسيب – جرف الصخر في حين أن أسماءهم في مركز المدينة، والمركز قام بأرسال كتاب إلى المفوضية للسماح بذلك، وتعطل جهاز قارئ البطاقة الإلكترونية في مركز الازدهار محطة رقم 2 وتم تبليغ الكادر بتجاوز مرحلة الجهاز والبصمة.

وفي الديوانية سجلت المنظمة قيام تجمع الكفاءات وجماهير المرشح جواد البولاني بجولة في الشوارع والتصريح بأنهم متصدرون بنتائج التصويت الخاص، وعطل جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز خديجة الكبرى في عفج.

اما في محافظة النجف فسجلت، دخول مدير المحطة مع الناخبين خلف الكابينة في مركز علي الوردي محطة رقم 3.

وفي بغداد – الرصافة سجلت المنظمة دخول رجل دين معمم إلى مدرسة الأمل وقيامه بالتواصل مع الناخبين، وانفجار في شارع المغرب قرب ثانوية المتميزات، كما تم إضافة محطات إلى مركز الزوراء 1813 من الفرقة 11 أسماءهم غير موجودة في سجل الناخبين رغم أن لديهم بطاقات ناخب الكترونية، وقد مارسوا عملية الانتخاب، وتعطل جهاز في مركز متوسطة الفرات محطة رقم 5.

أما في الكرخ فسجلت المنظمة وجود زخم في الطوابير في مركز اعدادية المتميزات، ووجود دعاية على مسافة اقل من 100 متر من المركز للمرشح باقر جبر الزبيدي، وانفجار عبوة ناسفة قرب مركز في المنصور ادت الى استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات الامنية وجرح اثنين، وعطل جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز بالعطيفية رقم 202 ، وقيام مصدر اوراق في مركز الصمود بتصدير اكثر من ورقة في آن واحد مما دفع بأحد مراقبينا، لإبلاغ منسق المركز وقام بمعالجة المشكلة .

اما في محافظة الانبار، فسجلت المنظمة، انفجار قرب مركز انتخابي في الحبانية وفرض حضر للتجوال في الكرابلة لغاية مدينة القائم ،ووضع ملصقات ورقية على منازل بعض المواطنين في مدينة هيت وبعض مناطق ومدن محافظة الانبار، تهدد الناخبين وتتوعدهم بالقصاص في حالة مشاركتهم في الانتخابات.

وفي محافظة صلاح الدين سجل اطلاق نار في مناطق متفرقة من المحافظة لمنع سير المواطنين،وانفجار في قضاء الطوز يؤدي الى استشهاد 4 مواطنين.

اما في كركوك فقد سجلت المنظمة مواجهة بين مسلحين وقوات الجيش قرب مركز الواسطي الانتخابي ،وعدم السماح للناخبين من المهجرين لعدم وجود حرف (م) في بطاقة الناخب، على الرغم من وجود كتاب يستثنيهم من هذا الاجراء ،واستشهاد واصابة 15 مواطن بتفجير استهدف احد المراكز الانتخابية ،واستشهاد واصابة 10 من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة ،وانفجار في كركوك يؤدي الى استشهاد 7 واصابة 5 اخرين بجروح ،واطلاق نار كثيف قرب مركز مدرسة الوثبة الانتخابي،واطلاق نار في مناطق متفرقة بسبب احتفال الجيش بمشاركة رئيس الجمهورية جلال طالباني في التصويت بالخارج .

وفي محافظة نينوى فقد سجلت،انفجار عبوة ناسفة قرب مركز انتخابي وجرح مراسلين لقناة سما الموصل. وانفجارات في مركز محافظة الموصل واصابة 3 من الشرطة والجيش،وانفجار عبوة ناسفة تؤدي الى اصابة 6 اشخاص ،وانفجار يؤدي الى استشهاد موظف واصابة 3 جنود ،كما هناك ناخبين من سنجار وتلعفر صوتوا في مركز اخر في الراشدية على بطاقاتهم الانتخابية في مركز 1316،وتعطل جهاز قارئ البطاقة الإلكترونية في مركز الكلك والقيام بالتصويت بدون الجهاز عن طريق التوقيع في سجل الناخبين فقط ،وهجوم بالرمانات على الطابور ادى الى جرح 6 بينهم ضابطين .

وفي السليمانية سجلت المنظمة توقف جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز مدرسة بيرين في منطقة بكرجو.

الفئة: الاخبار | مشاهده: 239 | أضاف: vsiradiofm | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  أبريل 2014  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930
آرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • البث المباشر
  • البث المباشر رابط أخر
  • قناة الاذاعة على اليوتيوب
  • Facebook
  • Twitter
  • رفع الملفات
  •  
     
    Copyright MyCorp © 2024
    تستخدم تكنولوجيا uCoz