قائمة الموقع
فئة القسم
الاخبار [242]
معاً نبني الوطن [6]
صحيفة صوت الجنوب [2]
اخبار عربية ودولية [5]
اخبار الاقتصاد [5]
اخبار الرياضة [4]
تصويتنا
رأيك بالموقع
مجموع الردود: 15
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
    آخر الأخبار <div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.adamazer.com/" title="">amazon banners</a></div>
الرئيسية » 2014 » مايو » 16 » دولة القانون يدعو النجيفي لمعرفة "حجمه" ويؤكد: ليس من حقه ومتحدون اعلان اقليم نينوى
1:04 PM
دولة القانون يدعو النجيفي لمعرفة "حجمه" ويؤكد: ليس من حقه ومتحدون اعلان اقليم نينوى

 

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الجمعة، محافظ نينوى اثيل النجيفي الى معرفة "حجمه ودورة التنفيذي"، مؤكدا أن ائتلاف متحدون والنجيفي ليس لديهم الحق في اعلان محافظة نينوى اقليما.

وقال الصهيود إن "رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي واخيه محافظ نينوى اثيل النجيفي عليهم ان يعرفوا ان متحدون ليس كالعراقية كما كانت في السابق، ولا يستطيعوا الحصول في البرلمان المقبل على 30 مقعد"، داعيا في الوقت ذاته "اثيل النجيفي لمعرفة حجمه ودورة التنفيذي في المحافظة".

واضاف الصيهود أن "متحدون والنجيفي ليس لديهم الحق في اعلان محافظة نينوى اقليما، لان الامر متروك بيد اهالي المحافظة لأنهم اصحاب القرار وليس غيرهم".

وتابع الصهيود أن "محافظ نينوى اثيل النجيفي يتفرد بالقرارات في الحافظة وتجاوز القانون والدستور، فضلا على انه يعتبر نفسه رئيس دولة منعزلة عن العراق او دولة مستقلة داخل البلاد".

واوضح الصهيود ان "حكومة شراكة الوطنية والمحاصصة اصبحت في خبر كان، لهذا سنتوجه الى الحكومة الاغلبية لتوحيد القرارات بيد حكومة المركز بعدها لا يستطيع النجيفي او غيرة التفرد في القرارات وخرق القانون والدستور".

وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي اكد الخميس، (15 ايار 2014)، وجود تنسيق مع الكرد بخصوص إقامة إقليم نينوى، فيما أشار الى أن الكرد يدعمون إقامة الاقاليم في العراق.

فيما اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل بأن تحول محافظة نينوى الى اقليم يمكنها من الاعتماد على نفسها في ملفات الطاقة والخدمات والأمن .

يذكر أن المادة 119 من الدستور العراقي تنص على أنه يحق لكل محافظة أو أكثر تكوين إقليم بناء على طلب بالاستفتاء عليه، يقدم إما بطلب من ثلث الأعضاء في كل مجلس من مجالس المحافظات التي تروم تكوين الإقليم، أو بطلب من عُشر الناخبين في كل محافظة من المحافظات التي تروم تشكيل الإقليم، كما تنص المادة 120 على أن يقوم الإقليم بوضع دستور له، يحدد هيكل سلطاته وصلاحياته، وآليات ممارستها على ألا يتعارض مع هذا الدستور.

الفئة: الاخبار | مشاهده: 246 | أضاف: vsiradiofm | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  مايو 2014  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
آرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • البث المباشر
  • البث المباشر رابط أخر
  • قناة الاذاعة على اليوتيوب
  • Facebook
  • Twitter
  • رفع الملفات
  •  
     
    Copyright MyCorp © 2024
    تستخدم تكنولوجيا uCoz