قائمة الموقع
فئة القسم
الاخبار [242]
معاً نبني الوطن [6]
صحيفة صوت الجنوب [2]
اخبار عربية ودولية [5]
اخبار الاقتصاد [5]
اخبار الرياضة [4]
تصويتنا
رأيك بالموقع
مجموع الردود: 15
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
    آخر الأخبار <div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.adamazer.com/" title="">amazon banners</a></div>
الرئيسية » 2014 » أوكتوبر » 20 » نشرة الظهيرة لهذا اليوم 20-10-2014
12:20 PM
نشرة الظهيرة لهذا اليوم 20-10-2014


عناوين النشرة:
• مديرية تربية البصرة تعلن استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد.
• عملية سطو مسلح في البصرة تنتهي بسرقة عدة ملايين من العملة المحلية وفرار مرتكبيها.
• ضبط كميات كبيرة من الطحين التالف مستوردة من تركيا أثناء محاولة تصريفها بالأسواق المحلية.
• قوات الحشد الشعبي تعلن تحرير عدد من المناطق في قاطع زيدان وعبور بحيرة الثرثار باتجاه عامرية الفلوجة.

اعلنت مديرية تربية محافظة البصرة عن إكمالها كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، بعد أن تسلمت التجهيزات واللوازم المدرسية من قرطاسية وكتب منهجية.. عدا بعض الكتب الجديدة التي تقوم حالياً وزارة التربية بطباعتها.
وقال مدير اعلام تربية المحافظة باسم القطراني في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية، أن الكتب المدرسية التي تم تسلمها من المديرية العامة للتربية في بغداد تم تجهيز كافة مدارس المحافظة بها، مؤكداً على أن القرطاسية المدرسية تم توزيعها على مدارس المحافظة بنسبة 100%.
وحول مشاريع الأبنية المدرسية بين القطراني أن لجنة شكلت من تربية البصرة قامت برفع درجة مدارس متوسطة إلى ثانوية بعد زيادة سعت استقبالها للطلبة.
مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد اكتمال عدد من المدارس لتدخل إلى الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد المزمع انطلاقه يوم الأربعاء الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

أفادت مصادر محلية بأن رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني قام بالتنسيق مع الجانب التنفيذي على إعادة النظر بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة دون إحالة جدية منذ شهور وإعطاء أصحابها فرصة جديدة وفق تعهدات رسمية في استئناف المشاريع المسحوبة منهم وتنفيذها ضمن المواصفات المطلوبة، فيما بينوا بأن ذلك الإجراء والذي سيطبق قريباً يهدف إلى إعادة حركة الإعمار بالبصرة بعد أن شهدت حالة من الركود.
وقالت المصادر أن التنسيق تضمن أيضاً العمل بالمشاريع المحالة منذ الدورة السابقة وهي بحاجة للتفيذ فقط دون المصادقة على الموازنة الاتحادية كونها من مشاريع السنوات السابقة وتخصيصاتها المالية مرصودة سابقاً مشيرين إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الشروع بتنفيذ تلك الخطوات على أرض الواقع مما ينعكس إيجابياً على الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة بحسب المصدر.

أفادت مصادر أمنية في محافظة البصرة عن وقوع حادث سرقة مسلحة لدار سكنية وسط المحافظة، قام بها خمسة مسلحين ملثمين يرتدون الزي العسكري أحدهم برتبة نقيب والآخر برتبة ملازم أول، ينتحلون صفة جهة أمنية، ويستقلون سيارة نوع (سمند) بيضاء اللون، من دون لوحتي تسجيل قاموا بالسطو المسلح على دار أحد المواطنين في حي الحسين.
وأضاف المصدر أن المسلحين سرقوا مبلغ عشرة ملايين دينار ومصوغات ذهبية تقدر بأربعة ملايين دينار عن طريق فتح الباب الرئيسي للدار، بعدما حجزوا أفراد العائلة في إحدى الغرف، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
مشيراً إلى أن قوات الشرطة والأدلة الجنائية ومركز شرطة الفراهيدي فتحوا تحقيقاً بالحادث ودونوا أفادت العائلة للتعرف على المسلحين الذين فروا من المنطقة.
وكانت عملية سطو مسلح شابهتها قد سجلت في البصرة في السابع عشر من هذا الشهر، قام بها أربعة أفراد يرتدون الزي المدني سطوا على شركة لبنانية وسرقوا مبلغ نحو 60 دولار وأجهزة حاسوب محمولة وهواتف نقالة وأجهزة أخرى ولاذوا بالفرار.

كشف رئيس اللجنة الأمني في مجلس البصرة جبار الساعدي عن ضبط كميات كبيرة من الطحين التالف مستوردة من تركيا أثناء محاولة تصريفها في الأسواق المحلية.
وقال الساعدي أن أجهزة الاستخبارات في البصرة تمكنت من ضبط كميات كبيرة تقدر بخمسة آلاف طن من الطحين التالف والمستورد من قبل شركة تركية عراقية عبر ميناء أم قصر، فيما اعتقلت مدير الشركة ومعاونه واللذين تبين بعد التحقيق الأولي معهما أنهما من سكنة العاصمة بغداد أحدهما مطلوب للجهات الأمنية بتهم لم يكشف عنها.

أعلنت قيادة لواء انصار المرجعية التابع لقوات الحشد الشعبي والمكون من أبناء قضاء الرميثة في محافظة المثنى عن تحرير عدد من المناطق في قاطع زيدان وعبور بحيرة الثرثار باتجاه عامرية الفلوجة.
وقال قائد اللواء السيد حميد الياسري في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية أن متطوعي اللواء استطاعوا فجر اليوم وبمساندة اللواء الستين من الفرقة الرابعة عشر وقوات من الشرطة الاتحادية استطاعوا تحرير منطقتي الرفوش ودويليبة وهم باتجاه عامرية الفلوجة
وأشار الياسري إلى أن معنويات مقاتلي اللواء مرتفعة وكلهم إصرار على تطهير باقي المناطق من قبضة أيدي تنظيم داعش الإرهابي موضحاً بأن اللواء استخدم خلال المعركة أسلحة ثقيلة من صواريخ كاتيوشا وقاذفات الهاون.

كشف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري عن أن العراق لن يطلب استقدام قوات عربية أو قوات من دول أخرى للقتال إلى جانب العراق في حربة ضد تنظيم داعش الإرهابي، موكداً أن العراق يطلب إسناداً من نوع آخر.
وأضاف الجعفري في مؤتمر صحفي عقده بالمنطقة الخضراء مع وفد عربي ضم نظيريه الكويتي والموريتاني وكذلك الأمين العام للجامعة العربية على هامش زيارتهم للعراق.. أضاف الجعفري قائلاً "إن العراق لن يطلب استقدام قوات عربية أو قوات من خارج المحيط الجغرافي للمشاركة في القتال إلى جانب القوات العراقية في حربها ضد تنظيم داعش".
وأضاف أن العراق أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة وجود دعم آخر يتمثل بالإسناد والتسليح وتوفير المعلومات الاستخبارية" مؤكداً أن العراق مستعد لاستقبال جميع أنواع الدعم باستثناء جلب قوات برية إلى أراضيه.

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على ضرورة أن تكون المواجهة مع داعش عقائدية شاملة ولا تقتصر على إطلاق النار، فيما أكد أن إجراءات الدول العربية بدأت فعلياً في إيقاف تدفق المقاتلين إلى العراق.
وقال العربي خلال مؤتمر صحفي له في المنطقة الخضراء بحضور وزير الخارجية العراقي أن المنطقة تعيش اليوم مرحلة تفكير عقيم لا يستقيم مع القرن الحادي والعشرين" مبيناً "أننا نعيش مرحلة حرجة ولا أحد يعرف من أين أتت هذه الموجة".
وأضاف أن "المواجهة العسكرية جزء من مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف"، مشدداً على ضرورة أن تكون المواجهة عقائدية وفكرية واقتصادية شالمة.
وتابع العربي أن هذه المواجهة لا تقتصر على إطلاق النار فقط، لافتاً إلى أن إجراءات الدول العربية اجراءات الدول العربية بدأت بالفعل في إيقاف تدفق المقاتلين إلى العراق، مؤكداً أن جامعة الدول العربية معنية بالدفاع عن جميع الدول العربية أمام خطر تقديم تنظيم داعش.
كما أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن العراق تخطى عنق الزجاجة وهو يسير إلى الأمام، فيما أشار إلى أن التحديات والمشاكل التي تواجه العالم هي مسؤولية العالم كله، فيما أعرب عن أمله أن يتقدم العراق لأن له وضع خاص في قلب الأمة العربية، مبيناً أن أغلب الدول ساهمت مع التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية ووافقت على الضربات ضد تلك العصابات.

أكد وزير خارجية الكويت أن أمن واستقرار العراق ركيزة أساسي لاستقرار المنطقة العربية مشيراً إلى أن اللجنة العليا المشتركة مع العراق ستعقد اجتماعها نهاية العام الحالي لبحث الملفات العالقة.
وقال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح خلال مؤتمر له في المنطقة الخضراء برفقة وزير الخارجية العراقي أن استقرار العراق ركيزة أساسية في أمن المنطقة والدول العربية وحريصون على أمنه، مبيناً أن الخطر ليس على العراق فقط بل على جميعنا حسب وصفه.
وتابع الصباح أن الكويت تدعم العراق في مواجهة هذا الفكر الإرهابي المتطرف، لافتاً إلى أنه في الاجتماع القادم لوزراء خارجية العرب سيتم مناقشة أوضاع العراق وأن اللجنة العليا المشتركة بين العراق والكويت، ستعقد اجتماعها نهاية العام الحالي لبحث الملفات العالقة بين البلدين.



قراءة النشرة : عبير عادل



الفئة: الاخبار | مشاهده: 316 | أضاف: vsiradiofm | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  أوكتوبر 2014  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
آرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • البث المباشر
  • البث المباشر رابط أخر
  • قناة الاذاعة على اليوتيوب
  • Facebook
  • Twitter
  • رفع الملفات
  •  
     
    Copyright MyCorp © 2024
    تستخدم تكنولوجيا uCoz